
عمّان- نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير، بعنوان: أثر استخدام تقنيتي الواقع الافتراضي والمعزّز في تحصيل مادة العلوم الحياتية لدى طلبة برنامج الدبلوما الأمريكية، للباحثة نوره حجاوي، والتي هدفت إلى عن أثر استخدام تقنيتي الواقع الافتراضي والمعزّز في تحصيل مادة العلوم الحياتية لدى طلبة برنامج الدبلوما الأمريكية.
وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين أداء مجموعتي الدراسة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعة الّتي درست باستخدام الواقع المعزّز، وهذا ما يُشير إلى أهمية استخدام التقنيات التعليمية الحديثة الّتي تتسم بالتفاعل والحيوية مقارنة بتقنية الواقع الافتراضي، بينما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبيتين فيما يتعلق ببقاء أثر التعلّم.
تشكلت لجنة المناقشة من الدكتورة هالة أبو النادي عضوًا ورئيسًا، والأستاذ الدكتور محمد الحيلة مشرفًا، والدكتورة صباح النوايسه عضوًا، والأستاذ الدكتور عاطف محمد أبو حميد عضوًا من خارج الجامعة (الجامعة الهاشمية).