
عمّان- نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير، بعنوان: درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية لمعايير (NAGC) لتعليم الطلبة الموهوبين، للباحثة سلوى الزبن، والتي هدفت إلى التعرف على درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية لمعايير (NAGC) لتعليم الطلبة الموهوبين.
وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية للمعايير NAGC لتعليم الطلبة الموهوبين، كانت مرتفعة على الأداة ككل، وعلى كل مجال، واوصت بالعمل على تضمين المعايير العالمية للموهوبين في المناهج المدرسية للمرحلة الأساسية.
وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتور عثمان منصور عضوًا ورئيسًا، والأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب مشرفًا، والدكتورة آيات المغربي عضوًا، والأستاذ الدكتور عوني معين شاهين عضوًا من خارج الجامعة (جامعة مؤتة).