
عمّان- نوقشت في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير، بعنوان: دور المحتوى الترويجي لهيئة تنشيط السياحة على ” الفيسبوك” في تشكيل اتجاهات الجمهور الأردني نحو المعالم السياحية، للباحثة رانيا الخريشه، والتي هدفت إلى التعرف على دور المحتوى الترويجي لهيئة تنشيط السياحة على ” الفيسبوك” في تشكيل اتجاهات الجمهور الأردني نحو المعالم السياحية.
وكشفت الدراسة وجود تأثيرات معرفية ووجدانية وسلوكية مرتفعة ناتجة عن اعتماد المبحوثين على المحتوى الترويجي لصفحة هيئة تنشيط السياحة على الفيسبوك، ووجود علاقة طردية دالة إحصائياً بين درجة اعتماد المبحوثين على المحتوى الترويجي لصفحة هيئة تنشيط السياحة على الفيسبوك ومستوى التأثيرات (المعرفية والوجدانية والسلوكية) الناجمة عنها عند مستوى الدلالة (0.01≥ á).
تشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عزت حجاب عضوًا ورئيسًا، والأستاذ الدكتور كامل خورشيد مشرفًا، والدكتور صدام المشاقبة عضوًا، والدكتور غالب علي شطناوي عضوًا من خارج الجامعة (جامعة اليرموك).