
عمّان- نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير، بعنوان: أثر توظيف تطبيق الذكاء الاصطناعي ( تطبيق دولينجو ) في تنمية مهارتي القراءة والكتابة لطلبة الصف الخامس، للباحثة أسماء أبو صعيليك، والتي هدفت إلى التعرف على أثر توظيف تطبيق الذكاء الاصطناعي ( تطبيق دولينجو ) في تنمية مهارتي القراءة والكتابة لطلبة الصف الخامس في اللغة الإنجليزية.
أظهرت نتائج التجربة تفاوت واضح في تأثير تطبيق “دولينجو” على مهارات القراءة لدى طلبة الصف الخامس الأساسي، فقد سجلت مهارات مثل القراءة النقدية والتحليل القرائي تحسن ملموس لدى المجموعة التجريبية مما يعكس قدرة التطبيق على تعزيز التفكير التحليلي والنقدي من خلال بيئة تعليمية تفاعلية.
تشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور خليل السعيد عضوًا ورئيسًا، والأستاذ الدكتور محمد الحيلة مشرفًا، والدكتور محمود الدويري عضوًا، والأستاذ الدكتور عمر حسين العمري عضوًا من خارج الجامعة (جامعة مؤتة).