طلاب جامعة الشرق الأوسط يشاركون في مسابقة Hult Prize

/ / أخبار الجامعة

عقدت اللجنة التنظيمية لبرنامج هولت برايز ورشة تحضيرية لطلاب جامعة الشرق الأوسط المشاركين في مسابقة هولت برايز، والتي تهدف إلى دمج مفاهيم “الريادة” و”الابتكار الاجتماعي”، في حرم جامعة الشرق الأوسط.

وقالت منسقة جائزة هولت برايز في جامعة الشرق الأوسط الطالبة نور أبو خضرا، إن الورشة شملت كل كادر البرنامج من طلاب الجامعة، حيث وضعوا خطة عمل الفريق المشارك وحددوا الورشات التدريبية التي سيقومون بها واختاروا المدربين، استعدادًا للمرحلة الأولى من المسابقة ” On Campus program” .

وقالت أبو خضرا إن الطلاب المشاركين في المسابقة يقدرون مدى التحدي في خوض مسابقة عالمية مثل هولت برايز، وحول طبيعة المسابقة، أضافت إن تحدي هذا العام للمسابقة سيكون في إطار “تحويل الغذاء من وسيلة للبقاء إلى وسيلة للتغيير” ضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي إن مشاركة طلابنا في مسابقات المنصات العالمية ترجمة لرسالة الجامعة في إعداد القادة المؤثرين وصناع التغيير، وثمنَ جهود اللجنة التنظيمية للمسابقة.

وبدوره، قال عميد شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط الدكتور سليم شريف، إن الجامعة فخورة بجهود الطلاب وحماسهم نحو المشاركة في كل مسابقة محلية ودولية من شأنها أن تنمي خبراتهم ومهاراتهم.

وتعد مؤسسة هولت برايز أكبر منظمة ريادية  شبابية لطلاب الجامعات في العالم، حيث تركز الجائزة على خلق تأثير إيجابي على المجتمعات من خلال طرح حلول وأفكار ريادية تساعد على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، كما يكون إلى جانب الطلاب أكثر من 2500 موظف ومتطوع حول العالم. وعلى مدى عقد تقريبا، ساهمت هولت برايز بتوظيف أكثر من 50 مليون دولار من رؤوس الأموال لدعم الشبان المبتكرين، وحشدت قرابة مليون شابا وشابة لإعادة بناء مستقبل ريادة الأعمال.