“ريادة أعمال” جامعة الشرق الاوسط يبرم مذكرة تفاهم مع منظمة IREX

/ / أخبار الجامعة

عمان – أبرمت جامعة الشرق الأوسط، ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال، ومنظمة  البحوث والتبادلات الدوليةIREX  ، مذكرة تفاهم مشتركة، من خلال استخدام وسائل الاتصال المرئي عن بُعد ZOOM  .

ممول هذا البرنامج من مبادرة ستيفنز و هي جهد دولي لبناء الكفاءات الدولية للشباب في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال افريقيا عن طريق تنمية وتعزيز مجالات التبادل الافتراضي وهو التعليم الدولي التعاوني عبر الانترنت.. تأتي مبادرة ستيفنز برعاية مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، ويديرها معهد أسبن.

وأكد مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، الدكتور عبد الرحمن زريق، أن هذه المذكرة تهدف إلى تحقيق المشاركة في برنامج التحديات العالمية المستدامة، وهو برنامج تبادل افتراضي يربط ما بين الطلبة في الولايات المتحدة والأردن، خاصة طلبة جامعة الشرق الأوسط الرياديين، إضافة لطلبة العراق، وذلك على شكل فرق ثنائية لإنشاء حلول أعمال مستدامة لحل مشاكل تواجه مجتمعاتهم المحلية.

من جانبها، أشادت المديرة التنفيذية لمنظمة IREX السيدة فرانشيسكا صوالحة، بالتطور المذهل الذي تشهده جامعة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بتحسين شراكاتها المحلية والإقليمية والدولية، وهو ما ينعكس إيجابا على مسيرة التعليم الأكاديمي.

تجدر الإشارة أن IREX هي منظمة عالمية تنموية وتعليمية غير ربحية، مكرسة لبناء عالم أكثر عدلاً وازدهارا وشمولية، وتعمل مع شركاء في أكثر من 100 دولة في أربعة مجالات أساسية؛ هي تنمية القادة، وتمكين الشباب، وتعزيز المؤسسات، إضافة لزيادة الوصول إلى التعليم الجيد والمعلومات.