رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط” تناقش أنشطة الائتلاف الصحي الأردني لحماية المريض

/ / أخبار الجامعة

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وباستخدام تطبيق الاتصال المرئي عن بعد ZOOM، رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام بعنوان “أنشطة الائتلاف الصحي لحماية المريض ودورها في التوعية بحقوقه”، للباحثة هيفاء حلمي غيث.

وهدفت الدراسة إلى الكشف عن دور الائتلاف الصحي لحماية المريض في الأردن، من خلال التوعية بحقوق المرضى، عبر منصاتها وأنشطتها الاتصالية المختلفة.

واعتمدت الدراسة منهج البحوث النوعية، وبالتحديد منهج دراسة الحالة، من خلال إجراء مقابلات معمقة مع عينة من أعضاء الائتلاف، وكذلك تحليل مضمون موقع التواصل الاجتماعي Facebook الخاص بالائتلاف.

وخلصت الدراسة إلى أن الشراكات التي عقدتها هيئة الائتلاف الصحي لحماية المريض في الأردن مع وسائل إعلامية مختلفة، ضعيفة، وتم الاستدلال اليه من خلال ضعف الجهود الإعلامية والأنشطة الاتصالية للائتلاف على صفحة التواصل الاجتماعي Facebook الخاصة به، وضعف تفاعل وسائل الإعلام المحلية المختلفة مع الجهود الإعلامية والأنشطة الاتصالية للائتلاف.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتورة حنان كامل أحمد مشرفا، والأستاذ الدكتور عزت حجاب عضوا من داخل الجامعة ورئيسا، ومن جامعة البتراء الدكتور عبد الكريم الدبيسي عضوا خارجيا.