رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط يلتقي وفدا من مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب

/ / أخبار الجامعة

عمان – استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين، وفدا من مجلس المستشارين والمحلقين الثقافيين العرب، بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمحلقيات الثقافية لتلك الدول.

وضم الوفد، الملحق الثقافي الكويتي الأستاذ بدر المطيري، والملحق الثقافي العراقي الأستاذ الدكتور حيدر كامل زيدان، والملحق الثقافي العماني إسماعيل البلوشي، ومندوبا عن الملحق الثقافي البحريني، إضافة للأستاذ الدكتور محمد العناقرة، مقرر مجلس المستشارين الثقافيين العرب.

وأكد الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، ونوابه، وعدد من عمداء الكليات، حرص جامعة الشرق الأوسط تقديم كافة التسهيلات للطلبة العرب، وإيجاد البيئة التعليمية المثالية، إضافة لطمأنتهم فيما يتعلق بتوفير سبل السلامة الصحية العامة، مشددا على ثبات المنهجية التي تسير عليها الجامعة منذ انطلاقتها، واستعدادها الدائم لمواجهة كافة المؤثرات، وفق خطة مدروسة ومعدة بإحكام، وليس باعتبارها خطة طوارئ عابرة.

من جانبهم، أشاد المستشارون الثقافيون العرب بالإنجازات التي تحققت في جامعة الشرق الأوسط، خاصة الاستراتيجية التي تسير على خطاها، وأوصلتها، رغم حداثة عهدها، إلى مصاف العالمية، حين استطاعت أن تجذب أعرق الجامعات في العالم، وتسضيفها في حرمها، إضافة للإنجازات التي توالت في التصنيفات العالمية، آخرها تصنيف التايمز العالمي، والتصنيف العالميwebometrics ranking university.

وتخلل اللقاء، عرض فيلم وثائقي، يتناول مسيرة جامعة الشرق الأوسط منذ تأسيسها، إضافة لمناقشة عدد من الاستفسارات حول أسس القبول في الجامعة، واعداد الطلبة والتخصصات والبرامج الأكاديمية التي تدرس في الجامعة.