جامعة الشرق الأوسط MEU تختتم مسابقة “ مئوية الدولة في صور” ضمن فعاليات مئوية الدولة

/ / أخبار الجامعة

ضمن فعاليات جامعة الشرق الأوسط بمئويَّة الدولة، وَوَسَط أجواءٍ فنية حماسيَّةٍ، بحضور رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحوليّ، اختتمت كلية العمارة والتصميم، بالتعاون مع مركز الدكتور يعقوب ناصر الدين لإحياء التراث، مسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت عنوان “مئوية الدولة في صور.”

شارك في المسابقة عددٌ من طلبة الجامعة، وعلى هامش المسابقة تمَّ عرض الأعمال الفنية للطلبة في كلية العمارة والتصميم، وقد تضمَّن المَعرِض جناحيْن لأعمال الطلبة من قسمَي: هندسة العمارة، والتصميم الجرافيكيّ، حيث تمَّ عرْض مجموعة متميزة من أعمال الطلبة.

وقال رئيسُ الجامعة، الدكتور الحلحوليّ: إنَّ التعليم في الجامعة لا يقتصر على الأسلوب النظريّ فقط، بل يكتمل بمنظومةٍ تمزجُ الجانبّ النظريَّ مع التطبيق العمليّ، الذي يتجسد في مساقاتٍ عديدةٍ، أبرزُها في كلية العمارة و التصميم ، حيثُ وفّرت الجامعة لطلبتها وسائل التعليم الحديثة مِن: مراسم، ومشاغل، ومختبرات.
كما أكَّدَ الحلحوليّ أنَّ هذه المسابقاتِ إنَّما تنظَّم لكي تؤكدَ حرص الجامعة على السَّيْر قدُماً في تطبيق رسالتِها ورؤيتِها، القائمة على أساس بناءِ القادة وإعدادِهم للمستقبل، وأنَّ هذه النشاطاتِ اللامنهجية هي التي تصنع القادة، وتشُدُّ في عضُد الطلبة.

وفي كلمتها بيَّنت الدكتورة سماح الدويك، رئيسة لجنة خدمة المجتمع والأنشطة اللامنهجية في الجامعة ” أنَّ لوحاتِ الطلبة تميَّزت بتمازج الفنِّ والإبداع مع العمارة وهندسة البناء، كما تجلَّت المهارة برسم المشاريع بالحاسوب باستخدام أحدث البرمجيّات التي توفّرها الجامعة لطلبتها “.

وتألفت لجنة التحكيم مِن: مُحكِّم داخليّ، هو الدكتور ستّار الجبوريّ، نائب عميد كلية العمارة والتصميم، ومُحكِّم داخليّ ثانٍ، هي الدكتورة آيات الفقرا، رئيسة قسم التصميم الجرافيكيّ، ومُحكِّم خارجيٍّ، هو السيِّد عبد الرحمن العرجان، مدير عامّ (جاليري أبيليتيز)، ومُصوِّر فوتوغرافيّ.

وفي الخِتام، سَلَّم الأستاذ الدكتور الحلحوليّ الدُّروع والجوائز العينية للطلبة الفائزين، وهم: الطالب يزن نشواتي، والطالبة روان دمياطي، والطالبة تانيا سواعي.