جامعة الشرق الأوسط توقع اتفاقية تعاون مع معهد الجزيرة للإعلام

/ / أخبار الجامعة

عمان – وقعت جامعة الشرق الأوسط، ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، اتفاقية تعاون مع معهد الجزيرة للإعلام ، بهدف تبادل الخبرات من خلال الدورات والورشات التدريبية، والاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الإعلام، في مختلف مجالات الإعلام التدريبية والعلمية.

وفي أول توقيع افتراضي عبر تطبيق (زووم) يقوم به معهد الجزيرة للإعلام، وقع الاتفاقية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي والسيد منير الدايمي مدير معهد الجزيرة للإعلام والصحفي منتصر مرعي ومنسق الاتفاقية الأستاذ أحمد أبو حمد، وعن جامعة الشرق الأوسط حضر عميدة كلية الإعلام الدكتورة حنان الشيخ والمستشار الإعلامي للجامعة الأستاذ الدكتور عزت حجاب وعميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف.

وقال الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي أثناء توقيع الاتفاقية، أن هذه الاتفاقية ترجمة لمساعي جامعة الشرق الأوسط نحو التقريب بين الأطر النظرية التي يدرسها الطلاب والجوانب التطبيقية العملية التي تثري تجربتهم وتطور خبراتهم العملية والمعرفية، مؤكدًا على أهمية الاتفاقية بوصفها تبادلًا لخبرات أعضاء الهيئة التدريسية ومدربي مركز التدريب الإعلامي في كلية الإعلام مع زملائهم في معهد الجزيرة للإعلام.

ومن جانبه، أشاد السيد منير الدايمي بدور جامعة الشرق الأوسط في رفد المشهد الإعلامي بالخبرات المتميزة في مختلف مجالات الإعلام،  مثمنًا دور الجامعة في سعيها الدائم نحو التطوير والتجديد سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

وبدورها، قالت عميدة كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط الدكتورة حنان الشيخ إن كلية الإعلام حريصة على المشاركة الفاعلة في مجالات التدريب والتطوير، ضمن رسالة الكلية القائمة على ضرورة التعرف بآخر التطورات في مجال الإعلام. وأكدت على إيمان أعضاء الهيئة التدريسية بضرورة تبادل الخبرات ومدّ الطلاب والمشتغلين بالإعلام بكل ما يسهم في خلق مشهد إعلامي عربي متميز.

وتضمنت بنود الاتفاقية، التنسيق ما بين الجانبين على التعاون في عقد البرامج التدريبية والدورات، وعقد ورش  مشتركة يشارك فيها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ومدربين في معهد الجزيرة للإعلام.