جامعة الشرق الأوسط تعزز إنجازاتها بحصولها على شهادة الاعتماد البريطاني ASIC

/ / أخبار الجامعة

منحت هيئة الاعتماد البريطاني ASIC  شهادة الاعتماد الدولي لجامعة الشرق الأوسط كجامعة متميزة Premier University بعد أن حققت  متطلبات الحصول على هذا الاعتماد في خمسة معايير رئيسية هي المباني والصحة والسلامة والحوكمة والادارة والموارد البشرية وضمان الجودة والتحسين والاهتمام بالطلبة واستقطاب الطلبة.

ومنحت هيئة الاعتماد البريطاني هذا الاعتماد بعد زيارات الهيئة لجامعة الشرق الأوسط، والتأكد من تحقيق المتطلبات اللازمة للحصول على هذه الشهادة، بما يشمل تغطية واختبار كامل للمعايير الدولية للحصول على هذا الاعتماد.

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي أسرة الجامعة وجميع العاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلا إن إنجازات جامعة الشرق الأوسط ازدادت انجازًا مهمًا يضاعف شعور أسرة الجامعة بمسؤولياتها تجاه الطالب والعملية التعليمية والمجتمع الذي يتلمسُ مكانة الجامعة في مصاف كبرى الجامعات.

ودعا الحلحولي جميع الأقسام الأكاديمية في الجامعة إلى استمرار العمل والتحضيرات الخاصة بالحصول على الاعتمادات الدولية لتخصصاتها، والتي من شأنها تعزيز مكانة جامعة الشرق الأوسط العلمية، وتعزيز كفاءة مخرجاتها التعليمية.

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط الدكتور سليم شريف، إن هذه الاعتمادات وكل ما يثمن دور الجامعة دوليًا ومحليًا لم يعد خفيًا على طالب جامعة الشرق الأوسط الذي يدرك أهمية المكان الذي يتعلم فيه، الأمر الذي يضع الطالب المتعلّم في صف أسرة الجامعة من الهيئتين التدريسية والإدارية، ضمن نهج واحد يتلخص في ريادة الجامعة وسعيها الجماعي نحو التميز دائمًا.

ويعتبر الاعتماد الدولي البريطاني ASIC عضوا في مؤسسة الجودة البريطانية  BQF وعضوا في مجلس اعتماد التعليم العالي الأمريكي CHEA وعضوا في الرابطة الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي ENQA وعضو مؤسس في الشبكة الأوروبية للتعليم عن بعد والتعليم الالكتروني EDEN