جامعة الشرق الأوسط تحقق تقدما متميزا في التصنيف العالميwebometrics ranking university

/ / أخبار الجامعة

عمان – حققت جامعة الشرق الأوسط، نقلة نوعية ومتميزة، ضمن التصنيف العالميwebometrics ranking university، الذي يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ويضم أكثر من عشرين ألف موقع جامعة فى العالم.

وبحسب مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، المهندس رائد اللحام، فإن تصنيف جامعة الشرق الأوسط، قفز من المرتبة 4609، ليحل في المرتبة  3617، فيما قفز موقع الجامعة ست مراتب دفعة واحدة بالنسبة للتصنيف المحلي للجامعات الأردنية كافة، ليكون في المرتبة الحادية عشرة.

ووفق المعايير التي يعتمدها هذا التصنيف العالمي، وعددها اربعة معايير، أشار رئيس لجنة الموقع الإلكتروني الدكتور هشام أبو صايمة، إلى أن موقع جامعة الشرق الأوسط وتحديدا في المعيار الثاني impact rank، احتل المرتبة الثانية على مستوى الجامعات الخاصة، والرابعة على مستوى الجامعات الأردنية كافة، والذي يعد أهم المعايير في هذا التصنيف، كونه يمثل 50% من التقييم الكلي، وذلك، بفضل الجهود التي بذلتها دائرة تكنولوجيا المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن التصنيف العالمي webometrics ranking university، يعد أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، إذ يغطي أكثر من عشرين ألف جامعة، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويهدف تقييم وتحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة “الإنترنت”، وتشجيع المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح.