جامعة الشرق الأوسط تحقق تقدما متميزا في تصنيف QS للجامعات العربية 2021

/ / أخبار الجامعة

عمان – حققت جامعة الشرق الأوسط في تصنيف QS للجامعات العربية 2021 (QS Arab Region Rankings 2021) نتائج طيبة، عقب مشاركتها للمرة الأولى، وصُنّفت الجامعة في مرتبة متقدمة محلياً وعلى مستوى الجامعات الأردنية الخاصة.

وأشاد رئيس جامعة الشرق الأوسط، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، بالدعم المقدم من مجلس الأمناء لتحقيق الأهداف وفقا لخطة الجامعة الإستراتيجية، وبالجهود التي يبذلها منتسبوا الجامعة من الهيئتين التدريسية والإدارية لتعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وبما يتوافق مع اختيارها الاستراتيجي القائم على العالمية والجودة والتميز وبما يخدم الأولويات الوطنية وسمعة وصورة التعليم العالي في الأردن.

وحصلت جامعة الشرق الاوسط على المرتبة الأولى عربياً بنسبة أعضاء الهيئة التدريسية الحاصلين على درجة الدكتوراة، مما يدل على جدية الجامعة والتزامها وسعيها لاختيار أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين بحثيا وعلميا.

ويأتي هذا الإنجاز الجديد بعد أن انضمت الجامعة مؤخرا إلى تصنيف التايمز العالمي (THE University Impact Rankings 2020) لتأثير الجامعات حيث حققت مركزا متميزا فيه.

وينسجم هذا الإنجاز مع رسالة جامعة الشرق الأوسط واستراتيجيتها في دخول التصنيفات والاعتمادات الدولية المرموقة وضمن سلسلة النجاحات المستمرة لها، والتي تهدف إلى رفع سويتها الأكاديمية بما ينعكس على طلبتها وتهيئتهم وفقا لمتطلبات السوق وعلى الهيئات التدريسية والإدارية وتطوير مهاراتهم لمحادثة المستويات العالمية في التدريس والبحث والشراكات المحلية و الدولية.

وتركز الجامعة على بناء علاقات وثيقة مع أرباب العمل والقطاعات الحكومية والخاصة، وتنتهج طرقا حديثة في إدارة العملية التعليمية بمهنية، وتعزز تواصلها ومتابعتها لخريجيها، مما يؤدي إلى تصنيفها ضمن الجامعات الرصينة محليا وعربيا وعالميا.

كما وحصلت الجامعة على ترتيب متقدّم في عدد الطلبة الوافدين والتأثير على الموقع الإلكتروني، حيث أحرزت الجامعة مؤخرا تقدّما ملحوظا في تصنيف المواقع الإلكترونية للجامعات Webomertics  في دورته الأخيرة لشهر تموز 2020.