يراجع الطالب الجامعة أو الموقع الالكتروني للتأكد من أسس وشروط القبول في البرنامج والوثائق المطلوبة.
يقوم الطالب بتعبئة طلب الالتحاق الكترونياً مع ارفاق الوثائق المطلوبة وتسديد رسوم طلب الالتحاق من خلال الدفع الالكتروني أو مباشرة من الجامعة.
يتم التأكد من الوثائق وأسس القبول من قبل موظف القبول.
يقوم الطالب بتسديد الرسوم المطلوبة بعد مراجعة الدائرة المالية والحصول على رقم جامعي وتحديد عدد الساعات التي يرغب بتسجيلها.
يتم تسليم الطالب شهادة قبول.
يقوم الطالب بتسجيل المواد واستلام الجدول الدراسي.
بعد استكمال إجراءات التسجيل يتم توجيه الطالب إلى عمادة شؤون الطلبة لإصدار الهوية الجامعية.
يتم اعلام الطالب بمواعيد التقدم لامتحانات المستوى وتعبئة النموذج الخاص بذلك وختمه من الدائرة المالية قبل التوجه إلى دائرة تكنولوجيا المعلومات لتقديم الامتحانات.
يتم تسليم موظف القبول كشف علامات مصدق حسب الأصول وشهادة عدم فصل تأديبي من الجامعة المنتقل منها الطالب قبل رفع معادلة المواد إلى الكلية.