إجراءات قبول وتسجيل الطلبة لدرجة الماجستير

1- توجيه الطالب إلى شعبة القبول في دائرة القبول والتسجيل لتزويده بنشرات تبين التخصصات المتوفرة في الجامعة، واطلاعه على أسس وشروط القبول فيها.

2- يقوم موظف القبول بالتأكد من جميع وثائق الطالب، وبعد استيفاء الطالب لجميع متطلبات القبول يحول إلى دائرة الشؤون المالية لدفع رسوم الالتحاق، وفي حال عدم توافر شاغر بالتخصص المطلوب، يعبئ الطالب بياناته على نموذج قائمة الاحتياط.

3- يقوم الطالب بتعبئة طلب الالتحاق ويسلمه لشعبة القبول مع النسخة المالية (سند القبض)، ويقوم موظف القبول بتدقيق طلب الالتحاق.

4- يقوم موظف القبول بمراجعة عميد الكلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها وذلك لأخذ موافقة العميد وتحديد المواد الاستدراكية (إن طلب ذلك) وفق نموذج الالتحاق ويوقع عليها الطالب.

5- يعبئ الطالب نموذج التحاق مشروط في حال عدم استكمال الوثائق المطلوبة.

6- يعود الطالب إلى دائرة الشؤون المالية ومعه نموذج استكمال إجراءات القبول ويتم بعد ذلك منحه الرقم الجامعي.

7- يراجع الطالب شعبة القبول بعد دفع الرسوم لتثبيت الرقم الجامعي في ملفه لاستلام شهادة القبول والبطاقة الجامعية.

8- يراجع الطالب دائرة الشؤون المالية لتحديد عدد الساعات التي يرغب بتسجيلها، ويتم استيفاء الرسوم حسب تعليمات الدفع في الجامعة.

9- يراجع الطالب شعبة التسجيل في دائرة القبول والتسجيل للقيام بتسجيل المواد الدراسية مع مراعاة شروط القبول (إن وجدت)

10- في حال رغبة الطالب بتعديل التخصص، يعبئ نموذج تعديل التخصص.

11- يعبئ الطالب المنتقل من جامعة أخرى نموذج مقابلة الطلبة المنتقلين إلى الجامعة.