رسالة رئيس القسم

بدأ قسم إدارة الأعمال مشواره في جامعة الشرق الأوسط في بداية العام الدراسي 2008-2009 كأحد الركائز الرئيسة في كلية الأعمال، ويسعى القسم منذ نشأته إلى تهيئة الطلبة لخوض غمار وتحديات سوق العمل، من خلال خطط دراسية متقدمة ومواكبة للتغيرات المتسارعة في عالم المال والأعمال.

وإيماناً من جامعة الشرق الأوسط بأسس الحاكمية في الاختيار والتوظيف والتدريب وتحفيز جميع الأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، فقد حرص القسم على استقطاب أعضاء هيئة التدريس الذين يحملون شهادات علمية من جامعات عالمية مرموقة ممن هم على درجة عالية من الكفاءة والتميز في مجالي التدريس والبحث العلمي.  كما ويسعى القسم دائماً إلى توفير بيئة علمية خلاقة وداعمة لغرض تجويد عملية التعلم وتنمية المهارات الإبداعية لدى الطلاب.

ونظراً للتنافسية العالية بين المؤسسات الأكاديمية محلياً ودولياً، يسعى قسم إدارة الأعمال حالياً للحصول على الاعتمادات العالمية المرموقة للنهوض بالبرامج الأكاديمية على المستوى الدولي مثل الاعتمادية العالمية الخاصة بكليات الأعمال (AACSB)، جنباً إلى جنب مع شهادات الجودة على المستوى الوطني.

ويضم القسم حالياً أربعة برامج على مستوى البكالوريوس وهي (إدارة الأعمال، التسويق، التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، ذكاء الأعمال)، وبرنامج ماجستير في إدارة الأعمال.

رئيس قسم إدارة الأعمال

د. عبدالله قاسم بطاينة