عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

hesham-abosaimah

رسالة العميد

انطلاقاً من رؤية جامعة الشرق الأوسط ورسالتها، تم تأسيس عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي لتكون إحدى العمادات المساندة في الجامعة؛ لتقوم بدورها الفاعل في تلبية الاحتياجات المجتمعية ورفد سوق العمل المحلي والدولي بطاقات علمية مؤهلة من خلال تنسيق وتفعيل قبول طلاب المرحلة الجامعية لمواصلة دراستهم العليا والذي يمثل قاعدة رئيسية للتنمية بأشكالها ومستوياتها المختلفة.

نبذة عن عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

انشئت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بداية عام 2008، لتتولى تنظيم شؤون الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة، وتُشرف العمادة على قبول الطلبة في برامج الماجستير في التخصصات المطروحة في الجامعة وتتابع ادائهم الأكاديمي والبحثي حتى تخرجهم، وتتميز العمادة في ايجاد بيئة تربوية محورها الطالب للوصول الى مستويات اكاديمية رفيعة اساسها البحث العلمي .
تسعى عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي إلى مواكبة معايير الاعتماد وضمان الجودة بما ينسجم مع التوجهات الوطنية في البحث العلممي والتطورات العلمية والتكنولوجية لتحقيق التنمية المستدامة .
وتعمل العمادة على تحفيز الباحثين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين على إجراء البحوث الأصلية والمبتكرة، والتي تسهم في إثراء المعرفة وخدمة المجتمع. كما تسعى الى التعاون مع الهيئات والمؤسسات العلمية والبحثية عن طريق إجراء البحوث المشتركة وتبادل المعرفة والخبرات.

قائمة العمادة

أقسام عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

قسم البحث العلمي

قسم المنح الدراسية