رسالة رئيس القسم

 

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي أعضاء هيئة التدريس في قسم المحاسبة و العلوم المالية المصرفية يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني للقسم ليكون حلقة التواصل بين القسم وجميع المهتمين من أفراد ومؤسسات و تزويدهم بمعلومات حول القسم وأهدافه وفلسفته التعليمية.

 يعتبر حقل المحاسبة  و المالية  من  التخصصات  الهامة والمؤثرة في الاقتصاد  و انطلاقا من هذا الاعتقاد يهدف القسم الى  إعداد كفاءات مؤهلة من خلال مواكبة التطورات العلمية والمهنية و التطوير المستمر للمناهج الدراسية سواء لمرحلة البكالوريوس أو لمرحلة الدراسات العليا أخذا في الاعتبار الاستفادة من تجارب الجامعات العريقة  و التركيزعلى التخصصات التي يتطلبها سوق العمل في معظم مجالات المحاسبة  المالية ومنها المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية ومحاسبة التكاليف ومراجعة الحسابات وتدقيقها و البنوك وشركات التأمين و  و الاستثمار والاسواق المالية والتحليل المالي . كما نسعى إلى أن يكون لنا دور ريادي في خدمة المجتمع و تشجيع البحث والاسهام في فتح آفاق جديدة للبحث المحاسبي و المالي.

حاليا يقوم القسم بمنح ثلاث درجات على مستوى البكالوريوس في ثلاثة برامج تتمثل في المحاسبة، العلوم المالية و المصرفية و حديثا التكنولوجيا المالية بالاضافة الى درجة الماجستير في المحاسبة.

مع أطيب التمنيات

رئيس قسم المحاسبة و العلوم المالية

د. أيمن الخزاعلة